الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” رفض شفويًا، طلب لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الجبلاية، بتطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري المصري خلال الموسم الحالي.

اخبار الاهلي اليوم :الاتحاد الدولي الفيفا يرفض تطبيق حكم الفيديو في الدوري المصري

ويرجع رفض الاتحاد الدولي الفيفا، إلى أن تطبيق التقنية تم بشكل بدائي في الجولة الأخيرة بالموسم الماضي، بالإضافة إلى أنه يجب تطبيق تقنية الحكم الإضافي أولًا، خاصة بعدما أقامت لجنة الحكام 5 معسكرات لتدريب الحكام عليها بتكلفة تخطت الـ300 ألف جنيه.

ورفض اتحاد الكرة تطبيق تقنية الحكم الإضافي لأنه سيتسبب في زيادة التكلفة المالية لطاقم التحكيم نظرًا لزيادته من 4 حكام إلى 6 في المباراة الواحدة.

تأجيل أنضمام المدافع السوري للأهلي

علي جانب أخر تقرر تأجيل حضور عبد الله الشامي لاعب  النادى الأهلي الجديد للقاهرة عدة أيام بسبب ظروف الطيران التى حالت دون حضوره اليوم الأربعاء، كما كان مُتفق عليه مؤخراً حيث سيحضر اللاعب عقب مباراة الترجي ببطولة أفريقيا.

وتعاقد الأهلى مع السوري عبدالله الشامي  فى صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات بمقابل مادى يحصل عليه اللاعب بواقع 100 ألف دولار فى الموسم الأول، و120 ألف دولار في الموسم الثانى، و130 ألف دولار فى الموسم الثالث.

وتم قيد عبد الله الشامى فى قائمة الاهلي مؤخراً كلاعب مصرى بعد قرار اتحاد الكرة باعتبار اللاعبين السوريين محليين وليس أجانب، وذلك لتعويض أحمد حجازى الذى رحل مؤخراً لنادى ويست بروميتش الإنجليزى على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل مليون يورو.
وحصل الشامي على “تأشيرة” دخول القاهرة ورغم أنه كان قد أتفق مع الاهلي على الحضور اليوم لكن ظروف الطيران تسببت في تأجيل حضوره لما بعد مباراة الترجي التونسي السبت المقبل ببرج العرب في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *